أكتشف الفوائد العلاجية لـ «الزنجبيل»

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 2:49 مساءً
أكتشف الفوائد العلاجية لـ «الزنجبيل»
Advert test

يحتوى الزنجبيل على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية، والمعادن والزيوت المهمة، مثل: الجينجيرول، الزينجيرون وغيرها، التى تجعله يستخدم كطب بديل لعلاج العديد من الأمراض، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى “healthline”، الاستخدامات الطبية لنبات الزنجبيل، وهى :

الأنفلونزا

يحتوى الزنجبيل على جينجيرول، وهى مادة ذات خصائص طبية وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويساعد على الهضم ومكافحة الأنفلونزا والبرد.

الغثيان

يستخدم الزنجبيل علاجًا للغثيان والقىء خاصة عند السيدات الحوامل، والمرضى بعد إجراء بعض العمليات الجراحية ولمرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائى.

وبرغم من أن الزنجبيل يعتبر آمن، لكن يجب استشارة الطبيب قبل شرب كميات كبيرة منه لأنه قد يحدث إجهاض.

آلام العضلات

أكدت إحدى الدراسات لى أن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يوما يساعد على انخفاض آلام العضلات خاصة للرياضيين.

هشاشة العظام

يساعد شرب الزنجبيل على تخفيف آلام المفاصل وهشاشة العظام، وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول الزنجبيل مع القرفة وزيت السمسم يساعد على تقليل الألم وتقوية العظام.

السكر

يساعد الزنجبيل على خفض نسبة السكر فى الدم والوقاية من الإصابة بأمراض القلب، وأكدت إحدى الدراسات الطبية أن تناول 2 جرام من الزنجبيل مفيد لمرضى السكرى من النوع الثانى.

عسر الهضم

يساعد تناول الزنجبيل على علاج عسر الهضم وآلام المعدة.

آلام الطمث

أكدت إحدى الدراسات الطبية  أن تناول جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة ثلاث أيام خلال فترة الطمث، ويساعد على تخفيف ألام الطمث.

انخفاض مستويات الكولسترول

يساعد الزنجبيل على تخفيض مستويات الكولسترول فى الدم ما يقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تناول 3 جرامات من الزنجبيل يوميًا.

الوقاية من السرطان

يحتوى الزنجبيل على مادة جينجيرول التى تساعد على الوقاية من السرطان، والحد من التهابات القولون وهذا ما أشارت إليه إحدى الدراسات الطبية إلى أن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا يساعد على الحماية من الإصابة بسرطان القولون.

وكما أشارت دراسات أخرى إلى أن الزنجبيل يساعد على الوقاية من سرطان البنكرياس وسرطان الثدى وسرطان المبيض.

مكافحة العدوى

تساعد مادة جينجيرول إحدى مكونات الزنجبيل على الوقاية من العدوى وانتقال البكتيريا الذى تقلل من الإصابة بأمراض التهاب اللثة وكذلك التهابات الجهاز التنفسى.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-17 2017-12-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة