الزراعة: تخصيص مساحات لإقامة 2249 مشروع نفع عام على مستوى الجمهورية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 10:17 صباحًا
الزراعة: تخصيص مساحات لإقامة 2249 مشروع نفع عام على مستوى الجمهورية
Advert test

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد مشروعات المنفعة العامة، التي تم الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي لإقامتها، منذ بداية 2016، وحتى الآن بلغت نحو 2249 مشروعًا على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن المشروعات التي تم إصدار الموافقات لها، من بينها نحو 1302 مدرسة تعليم أساسي وثانوي فني وعام ومعهد أزهري، فضلًا عن 403 مشروعات محطة صرف ومعالجة ومد خطوط وخط ناقل للصرف الصحي ومحطات مياه للشرب وغرف مأخذ مياه مرشحة، ومصرف قاطع لمياه الرشح، في القرى بالمحافظات المختلفة.

وأوضح البيان أن ضمن المشروعات التي تم الموافقة على تخصيص مساحات لها بالتنسيق مع الجهات صاحبة الشأن، 79 مركز شباب ونادي رياضي، و75 وحدة صحية وبيطرية وإسعاف وطب أسرة ومستشفى، كذلك 84 محطة توزيع كهرباء وتخفيض الضغط، و45 مسجد، و24 مبنى إداري ومجمع مصالح وخدمات، 8 مبان للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، و10 مكاتب للبريد، فضلًا عن 35 مشروع مد خط غاز طبيعي ومازوت، و38 مشروع وحدات سكنية وإسكان اجتماعي و20 نقطة شرطة ومرور ومطافئ.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي في إطار تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خطط الدولة وتوجهاتها، في التيسير على المواطنين وإتاحة الخدمات لهم، خاصة في المناطق النائية، والمساهمة أيضًا في علاج أزمة زيادة كثافة الفصول والطلب على زيادة عدد المدارس.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-18 2017-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة