الإعلانات

«الري»: غرامة تلويث النيل بالمواد البترولية تصل لـ200 ألف جنيه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 3:23 مساءً
Advert test

قال الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية من إدارة حماية النيل وجهاز البيئة والشرطة ضد المتسببين في تسرب بقع السولار بنهر النيل في محافظة الأقصر، موضحًا أن عقوبة تلويث مياه النيل بالمواد البترولية تتمثل في غرامة مالية تبدأ من 50 ألف جنيه كحد أدني، إلى 200 ألف جنيه كحد أقصى.

وأضاف «الإمام»، أن هناك لجنة مشتركة من حماية النيل وجهاز البيئة والمسطحات، تحركت على الفور لتمشيط مجرى نهر النيل وتتبع مصدر التسرب البترولي، مؤكدًا أن اللانشات تمكنت من تفتيتها وشفطها.

وأوضح أنه وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة في تلك الحالة، تم إيقاف محطة مياه الأقصر عن العمل بشكل مؤقت من الساعة 8 مساءً أمس ثم عادت للعمل بكامل طاقتها منذ الساعة 10 من صباح اليوم.

وتابع: الموضوع يأخذ وقت للوصول إلى المتسبب في الواقعة، وعملنا على رفع العقوبة حتى الانتهاء من قانون الموارد المائية في مجلس النواب».

وأكد أن المراكب ليست المتسببة في بقعة الزيت، مستطردًا أنه ويجب أن تكون للمنشآت على النيل صيانات دورية للحفاظ على نهر النيل، وهو ما يتطلب وعي المواطن وتشديد العقوبة على المخالف.

يأتي ذلك على خلفية ظهور بقعة مواد بترولية، مساء أمس الجمعة، في مجري نهر النيل تسببت في قطع المياه عن مدينة الأقصر.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-24 2017-12-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة