الإعلانات

انشاء كوبرى نجوع العرب لخدمة أهالى دمشير بالمنيا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 11:48 صباحًا
Advert test

تستكمل الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا أعمال إنشاء كوبرى نجوع العرب على ترعة سرى باشا لخدمة أهالى قرية دمشير وربطها بالقرى المجاورة باجمالى تكلفة قدرها 700 ألف جنيه و المقرر الانتهاء منه خلال عام .

وفى سياق آخر ، أوضح محمد سيد على رئيس مركز و مدينة المنيا فى بيان، انه تم فى قطاع التعليم خلال عام 2017 الانتهاء من إنشاء 11 مدرسة بنواحى مركز المنيا بإجمالى عدد 179 فصل ما بين تجديد وتوسعة وإنشاءات جديدة بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه .

وفيما يخص أعمال النظافة وإزالة ما يعرقل سير المركبات والمواطنين على السواء نفذت الوحدة المحلية لدمشير اعمال نظافة بطريق كوبرى الخمسين على ترعة سرى باشا حتى كوبرى أبو طراف متجها إلى عزبة الشيخ خليل مرورا بقرية بنى حسن الأشراف حتى كوبرى هيهيا و كذلك الطريق الدائرى غرب قرية ماقوسة وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا .

على جانب آخر، أزالت الوحدات المحلية بكل من مركزى مطاى ومغاغة بالمنيا، 31 حالة تعدى على الأرض الزراعية و أملاك الدولة بمساحة 2 فدان و10 قيراط و 1185 م،وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التى تنظمها الوحدات المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضى و الجمعيات الزراعية بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

ففى مركزومدينة مغاغة، أزالت الوحدة المحلية 13 حالة تعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بقرية طنبدى بمساحة 8 قيراط، فيما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى من إزالة 18 حالة تعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بقريتى ( إبوان –الشيخ حسن) ، منها حالتين تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 2 قيراط ،و15حالة تعدى على أملاك الدولة(أسوار- مبانى – إشغالات )بمساحة 1185 م ،بالإضافة إلى إزالة حالة تعدى عبارة عن تشوينات بقرية الشيخ حسن بمساحة 2فدان .

كما أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى بالمنيا، عن تحرير 100محضر تموينى مخالف، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التى نظمتها الوحدة المحلية فى الفترة من 15 وحتى 21 ديسمبر الجارى بالتعاون مع مباحث التموين لضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المعروض من سلع ومنتجات داخل المحلات والمطاعم ومراقبة المخابز البلدية والبدالين التموينيين.

قال إبراهيم العربى رئيس مركز ومدينة ملوي، إن الحملة أسفرت عن تحرير 88 محضر مخالف ضد أصحاب المخابز البلدية حيث جاءت المخالفات مابين “عدم إعطاء بون صرف –  إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس – عدم نظافة أدوات العجن”، كما تم تحرير 12 محضر ضد أصحاب المحلات العامة وذلك لعدم حمل شهادة صحية وعدم وجود ترخيص وعدم الاحتفاظ بفواتير ومستندات وعدم الإعلان عن الأسعار للوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة .

كما تمكنت الحملة من ضبط ومصادرة 40 شيكارة من الدقيق البلدى المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء وقد تحرر محضر بإثبات الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف انه فى إطار متابعة التعديات على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير محاضر للمخالفين، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 74 حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة فدان و20 قيراط  و19سهم ، منها 37 حالة تعدى بابشادات بمساحة 22 قيراط وسهم و 29 حالة بنواى بمساحة 16 قيراط و 5 سهم و 3 حالات تعدى بالروضة بمساحة 2 قيراط و 16 سهم و 3 حالات بدروة بمساحة 3 قيراط و 6 سهم وحالة بقلندول بمساحة 12 سهم وحالة تعدى بدير أبو حنس بمساحة 3 سهم.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-24 2017-12-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة