السياحة والري تبحثان وضع حلول عاجلة لأزمة شحوط الفنادق العائمة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 11:39 صباحًا
السياحة والري تبحثان وضع حلول عاجلة لأزمة شحوط الفنادق العائمة
Advert test

تبحث وزاراتي السياحة والري وضع حلول عاجلة لأزمة شحوط الفنادق العائمة المحملة بعدد من السائحين الأجانب بالمنطقة الواقعة بين كوم أمبو بأسوان والأقصر.

كانت الأجهزة الأمنية والسياحية والمسئولين بغرفتي شركات السياحة والفنادق قد تلقت مناشدات واستغاثات أول أمس الأحد بسبب شحوط أكثر من 20 مركبا سياحيا عائما في المنطقة الواقعة بين كوم أمبو والأقصر وعلى متن هذه المراكب أعداد كبيرة من السائحين المقيمين بالغرف بالفنادق العائمة، مما أدى إلى ميل العديد من هذه المراكب نتيجة لدخولها في مناطق ترتفع فيها معدلات الطمي.

واضطر أصحاب الفنادق العائمة خشية على عملائهم سواء المصريين أو الأجانب إلى سرعة نقلهم عبر مراكب صغيرة ذات أعماق غير عميقة، وكذلك نقل أغراضهم من حقائب ومستلزمات أخرى.

قال حسن النحلة النقيب العام للمرشدين السياحيين، أنه تواصل مع يحيى راشد وزير السياحة لمعرفة ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الوزارة في أزمة شحط وغرز 20 فندقًا عائمًا محملة بالأجانب بالمنطقة الواقعة بين كوم أمبو والأقصر.

وأشار النحلة إلى أنه فور تلقيه مناشدات واستغاثات من المرشدين السياحيين، المرافقين للسائحين بهذه الفنادق، أجرى اتصالًا مع وزير السياحة الذي أكد له أنه يتابع الأزمة منذ بدايتها فور تلقي الوزارة البلاغ بشحط الفنادق العائمة قام بإجراء العديد من الاتصالات مع المسؤولين بوزارة الري والموارد المائية لإنقاذ هذه المراكب ونزلائها والعاملين بها.

أضاف نقيب المرشدين السياحيين أن وزير السياحة أبلغه بأن شحوط المراكب جاءت نتيجة لخطأ من قبل بعض قائدي هذه المراكب ودخولها لمنطقة تعلو فيها منسوب الطمي وتدافع باقي المراكب خلفها وإنه طلب من وزير الري الدفع بمجموعة من المعدات والأجهزة المساعدة لتعويم هذه الفنادق والتكريك السريع لمنطقة الشحوط بالشكل اللازم.

من جانب آخر، بحثت وزارات الري والسياحة والنقل في اجتماع مشترك آخر مستجدات الوضع الخاص بحركة السياحة النهرية وتم التأكيد على ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه النقل النهري وتعوق حركة السياحة النهرية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل أول وزارة الري بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة والدكتور عبدالعظيم محمد رئيس هيئة النقل النهري وعدد من قيادات الري والسياحة والنقل النهري.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-26 2017-12-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة