الإعلانات

وزير الري: خطة قومية للمياه بتكلفة 900 مليار جنيه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 12:02 مساءً
وزير الري: خطة قومية للمياه بتكلفة 900 مليار جنيه
Advert test

كشف وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي، أن تكلفة الخطة القومية للمياه 900 مليار جنيه تنفذ طوال 20 سنة، حتى حلول 2050، ستقوم بتنفيذها أكثر من وزارة وتعمل على 4 محاور، وأخذت في الاعتبار أن عدد سكان مصر يرتفع لـ 170 مليون نسمة تقريبا، وتضاعف استخدامات المياه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب ، الذي ناقش طلب الإحاطة المقدم من رئيس اللجنة النائب هشام الشعينى بشأن موقف مصر من المياه.

وأضاف أن المحور الأول متمثل في تنقية المياه بشكل جيد وإعادة استخدامها ومنها مياه الصرف الصناعي، والمحور الثاني ترشيد الاستهلاك من خلال اعتماد الري الحديث في الأراضي الزراعية القديمة بدلا من الغمر واختيار نوعية بذور لمحاصيل كثافة الإنتاجية وقليلة في استهلاك المياه، والمحور الثالث متمثل في تنمية الموارد المائية الحالية من خلال اعتماد جميع المدن الساحلية على تحلية مياه البحر واستغلال مياه الأمطار والسيول وتنمية التعاون مع دول حوض النيل من خلال ربط فيكتوريا بالبحر المتوسط.

وتمثل المحور الأخير، وفقا للوزير، في تهيئة البيئة المناسبة التي تبني على مصارحة الشعب حول الوضع المائي الحالي وإجراءات الدولة للحفاظ عليه وذلك من خلال حملة إعلامية ستظهر قريبا بالتعاون مع المجتمع المدني للتوعية للحفاظ على المياه وكذلك تعديل المناهج الدراسية بما يخدم ذلك إضافة إلى تدريب الشيوخ والقساوسة والفلاحين لرفع الوعي في محيطهم فضلا عن مشروع قانون الري الموحد الذي سيقدم للبرلمان قريبا بعد محاولة خروجه للنور طوال 20 عاما سينظم استخدام المياه الجوفية والسيول وتجريم التعديات على نهر النيل والمجاري المائية.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-26 2017-12-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة