ديلى ميل: تطوير عقار لعلاج فيروس الإيدز قريبا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 1:51 مساءً
ديلى ميل: تطوير عقار لعلاج فيروس الإيدز قريبا
Advert test

كشف فريق من العلماء الأمريكيين من جامعة كاليفورنيا عن أن علاج فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”، سيتم ابتكاره قريباً، حيث إنه فى طور الإنجاز.

ووفقاً لموقع “ديلى ميل”، أوضح العلماء أن التجارب كشفت اليوم عن الكيفية التي يختفى بها فيروس “الإيدز” القاتل، والتى تمنع الأدوية المضادة للفيروسات من طرده.

وقال الباحثون إنهم أصابتهم الحيرة منذ فترة طويلة لعدم تفسير اختفاء بعض الخلايا المصابة وهروبها من الكشف لسنوات، ولكن النتائج الجديدة تجاوب.

وأشار علماء جامعة كاليفورنيا وباحثو سان فرانسيسكو، إلى أن الخلايا يمكن أن تصبح “كامنة”، أو نائمة من خلال رفض الفيروس التعامل كخلية مصابة عادة.

ويدعي الخبراء وراء الدراسة، التى أجريت على 18 مريضا بفيروس نقص المناعة البشرية، أنهم يستطيعون “البدء في تطوير العقاقير” للسماح للجسم بقتل الخلايا النائمة.

وقال الدكتور ستيفن يوكل، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إنه يمكننا الآن البدء في تطوير العقاقير التي من شأنها أن تنهي الحمض النووي الريبي الفيروسي، والذي يمكن بعد ذلك اكتشافه في البروتينات بحيث يمكن للجسم التعرف عليه وقتل الخلايا المصابة.

وقد اختبر الفريق بعض العلاجات، ونجحوا بشكل مختلف في إجبار الخلايا المصابة على إكمال جزء من خيوطها لاكتشافها، ومع ذلك، فإن البحث عن العلاج الذي يجعل الفيروس يتكاثر بشكل كامل لا يزال تحت التطوير.

وأضاف العلماء أنه لا توجد حاليا أي علاجات موجودة يمكن أن تقتل الخلايا الكامنة أو توقفها عن إعادة تنشيطها في المستقبل.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-07 2018-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة