الإعلانات

دراسة بريطانية: فيتامين (د) يساعد على الوقاية من السرطان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 11:06 صباحًا
دراسة بريطانية: فيتامين (د) يساعد على الوقاية من السرطان
Advert test

توصلت دراسة علمية حديثة إلى نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن فيتامين (د) يمكن أن يساعد على الوقاية من السرطان.

ووفقاً لموقع صحية “ديلى ميل” البريطانية، وجد الخبراء أن الرجال والنساء فى منتصف العمر الذين لديهم مستويات عالية من فيتامين د فى دمائهم أقل عرضة بنسبة 20% للإصابة بالسرطان.

ومن المعروف بالفعل أن فيتامين (د) يعزز العظام والعضلات وتشير العديد من الدراسات إلى أنه يحمى أيضاً من مشاكل الجهاز التنفسى والعصبى، ولكن هذه أول دراسة تجد أنه قادر على منع السرطان أيضاً.

وأكد الباحثون أنه يمكن الحصول على فيتامين “د” الذى ينتجه الجلد بشكل طبيعى استجابة لأشعة الشمس، عن طريق تناول السردين والكبد والبيض، لكن ما يقرب من ثلث البريطانيين يعانون من نقص فى فيتامين (د)، بفضل النظم الغذائية الحديثة، وأنماط الحياة الداخلية، والطقس البارد.

ولمواجهة ذلك، تنصح الصحة العامة البريطانية الجميع باتخاذ 10 مجم من المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين د يومياً من أكتوبر إلى أبريل.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-09 2018-03-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة