وزير الفلاحة: 185 مسلخا في تونس على ملك البلديات

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 12:27 مساءً
وزير الفلاحة: 185 مسلخا في تونس على ملك البلديات
Advert test

أكد وزير الفلاحة و الصيد البحري سمير بالطيب اليوم السبت، خلال حضوره بمجلس نواب الشعب، أن العدد الجملي للمسالخ بتونس بلغ 185 مسلخ منها 158 مسلخ ناشط وجميعها على ملك البلديات.

وأشار الوزير، إلى أن مجموعة قليلة جدا من الجماعات المحلية قادرة على التصرف بإحكام في المسالخ باعتبار الظروف التي مرت بها البلاد، إضافة إلى إشكالية التصرف عن طريق اللزمة.

وأضاف أن التفقد الصحي للمسالخ يعود إلى وزارة الفلاحة عبر مصلحة التفقد البيطري، و قد تم تكوين 3 فرق وطنية مشتركة بين وزارة الفلاحة ووزارة التجارة ووزارة البيئة ووزارة الداخلية للقيام بزيارات ميدانية للمسالخ منذ 17 أكتوبر إلى 10 نوفمبر الفارط، وقد أفضت هذه الزيارات إلى تصنيف المسالخ إلى 3 أصناف، حيث بلغ عدد المسالخ التي لا تستجيب للمواصفات الصحية و البيئية 105 مسلخ، في حين أن المسالخ التي يتعين غلقها للقيام بالاصلاحات فقد بلغ عددها 35 مسلخ، أما المسالخ القابلة للإستغلال شريطة القيام بأشغال صيانة و تعهد فلم يتجاوز عددها سوى 18 مسلخ.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-10 2018-03-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة