وفاة ثلاثة أطفال بمرض الحصبة في البيضاء باليمن

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 12:47 مساءً
وفاة ثلاثة أطفال بمرض الحصبة في البيضاء باليمن
Advert test

قالت مصادر حكومية يمنية إن ثلاثة أطفال توفوا في محافظة البيضاء وسط البلاد جراء إصابتهم بمرض الحصبة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ بنسختها التابعة للحكومة عن مصدر محلي أن الوفيات الثلاث في مديريتي “الزاهر” و”ذي ناعم” وأن وفاتهم جاء بعد تفشي الوباء في المديريتين.

ويعاني اليمن من أوضاع إنسانية وصحية متفاقمة، تفشت معها الأمراض والأوبئة في السنوات الأخيرة، وأبرزها الكوليرا والدفتيريا، اللذان حصدا أرواح المئات من اليمنيين منذ أقل من عام بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الإصابات.

وسبق أن أشارت منظمة اليونيسف في عام 2016 إلى أن مرض الحصبة عاد للظهور في بعض المناطق اليمنية ووصفت المرض بأنه أحد أمراض الطفولة القاتلة ومرض الحصبة التهاب في المسالك الهوائية التنفسية يسبّبه فيروس معدٍ جدا من بين الأعراض التي ترافق مرض الحصبة: السعال، الزكام، تهيّج العينين واحمرارهما، أوجاع في الحلق، ارتفاع درجة الحرارة وطفح بشكل بقع حمراء تظهر على الجلد قد يكون داء الحصبة خطيرا جدا إلى درجة إنه قد يسبب الموت لدى الأطفال الصغار جدا

وتشير التقديرات إلى إن نحو 30 – 40 مليون حالة من مرض الحصبة تحدث سنويا في مختلف أنحاء العالم، ونحو مليون شخص يموتون بسببه سنويا.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-10 2018-03-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة