للحظ وتجنب أمراض القلب والزهايمر والاكتئاب.. كل سمك

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 17 مارس 2018 - 4:00 مساءً
Advert test

مقلي أو مشوي أو صينية أو طاجن..له طرق عدة في الطهي، وطعم مميز ومثير..سهل الشراء والطهي ويعشقه الكثيرون، ويعتبر رمزا للحظ في بعض الدول عند استقبال العام الجديد،  فوائده كثيرة على الصحة، لأنه يحتوي على عناصر هامة لها، وسعره في متناول الجميع.

الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، قال، إن الأسماك تحتوي علي عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان، كاليود والبروتين والكالسيوم والفسفور، وبعض الفيتامينات الهامة كفيتامين “أ وهـ”.

وأضاف استشاري السمنة والنحافة،  أن تناول الأسماك مرتين في الأسبوع يساعد علي تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب، والزهايمر ويقلل فرص التعرض للاكتئاب، يحد من الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي كالربو.

وأشار محمد حلمي، أن الأسماك تعمل علي تنشيط الذاكرة وخلايا الجسم، لأنه يحتوي علي نسبة من الكالسيوم، فتناوله يعد مفيد لصحة العظام والأسنان، ويحد من تعرضهم للكسر، يساعد علي شعور الشخص بالراحة والسعادة والحد من التوتر والقلق.

وأخيرا نصح استشاري السمنة والنحافة، بضرورة تناول الأسماك من مرتين إلي 3 مرات في الاسبوع للحصول علي فوائده العدة.

Advert test
رابط مختصر
2018-03-17 2018-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة