انطلاق الترشح لجائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 2 أبريل 2018 - 2:50 مساءً
انطلاق الترشح لجائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي
Advert test

أعلن الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، رئيس اللجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، انطلاق الترشح للجائزة لدورتها الثانية، ابتداء من اليوم (الاثنين) 2 أبريل 2018، من خلال الأمانة العامة للجائزة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو».

وأشار إلى أن الجائزة تعد الأعلى إسلاميا في مجالها، وهي ضمن دور المملكة البارز والريادي في خدمة العمل الإسلامي المشترك في جميع مجالاتها ومنها حماية البيئة.

من جانب، آخر أوضح أمين عام الجائزة الدكتور عبدالعزيز التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ وتبني المفهوم الواسع للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، واعتماد مبادئ وأساليب الإدارة البيئية السليمة، وتحفيز جهات الاختصاص في البلدان الإسلامية للاهتمام بمفهوم التنمية المستدامة، وأن الأمانة العامة للجائزة جاهزة لاستقبال الترشيحات عل فروعها الأربعة واستحداث فرع خامس لأفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة، وتنقسم الجائزة إلى خمسة فروع، وهي جائزة لأفضل البحوث والإنجازات والممارسات في مجال البيئة والتنمية المستدامة في العالم الإسلامي، وأفضل التطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في الأجهزة الحكومية، وأفضل التطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في القطاع الخاص، وأفضل الممارسات والأنشطة الريادية في مجال البيئة والتنمية المستدامة لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية في الدول الأعضاء، وكذلك جائزة لأفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة تتوفر فيها الشروط والالتزامات الكفيلة بتحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وتعد جائزة أفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة، جائزة حديثة ضمن الفروع الأربعة السابقة بهدف التشجيع على تطوير المدن في الدول الأعضاء لتُصبح مدناً خضراء ومستدامة، حيث أقرّت المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة، وفق ما دعت إليه «الوثيقة التوجيهية بشأن المدن الخضراء ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، وتأتي الجائزة أيضا تعزيزاً لبرنامج الإيسيسكو «الاحتفاء بالعواصم الإسلامية للبيئة والتنمية المستدامة».

Advert test
رابط مختصر
2018-04-02 2018-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة