«الجزر» يحتوى على ألياف مهمة لصحة الجسم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 4:51 مساءً
«الجزر» يحتوى على ألياف مهمة لصحة الجسم
Advert test

“الجزر” من الخضراوات التى تتميز باللون البرتقالى المثير، فمظهره “يسر نظر الآخرين”، فشكله وحجمه ولونه وطعمه اللذيذ والمميز، هم السبب فى تناوله وجعله مميزًا لدى الكثيرين، خاصة بعدما نشرت العديد من الدراسات الطبية التى تؤكد دور “الجزر” الفعال فى الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

الدكتور أسامة فكرى استشارى التغذية الإكلينيكية وأخصائى الجهاز الهضمى والكبد، أكد أن تناول الجزر يساهم بشكل كبير فى الوقاية من سرطان الجلد، وذلك نتيجة لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة والأخص مادة “الكاروتونويد” أو الأصباغ الموجودة فيه هى السبب فى تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد 6 مرات.

وأشار استشارى التغذية الإكلينيكية، إلى أن الجزر يحتوى على ألياف مهمة لصحة الجسم، ومضادات أكسدة تجعله “الجوكر” فى الوقاية من مرض السرطان بشكل عام وسرطان الجلد بشكل خاص.

وأضاف أخصائى الجهاز الهضمى والكبد، أن الجزر يحتوى أيضًا على بعض الفيتامينات المهمة كفيتامين “أ و سي”، الذين يعملون على علاج مشاكل البشرة والشعر والجلد والجهاز المناعي.

وأخيرًا نصح أسامة فكري، بضرورة إدخال “الجزر” فى أكلات اليومية، فيمكنك تناوله كوجبة إضافية بين الوجبات أو شربه كعصير طازج، أو وضعه فى الخضراوات المطهية، وذلك للحصول على فوائده التى لا تعد.

Advert test
رابط مختصر
2018-04-08 2018-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة