تعرف على أضرار أعشاب وادوية التخسيس

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 4:15 مساءً
تعرف على أضرار أعشاب وادوية التخسيس
Advert test

تعتبر السمنة من أهم المشاكل التى يعانى منها الكثير من الأشخاص والتى تسبب لهم أضرار صحية ونفسية واجتماعية أيضاً، مما يجعل البعض يلجأ إلى إتباع طرق مختلفة لإنقاص الوزن مثل أدوية والأعشاب، والتى قد تسبب أضرار صحية.

الدكتور محمد سيد مسعود، خبير التغذية، قال إن استعمال أدوية لحرق الدهون والشعور بالشبع بدون استشارة طبيب، يؤثر على الجهاز العصبى المركزى للإنسان، مما يسبب الإصابة بالأمراض وقد تتعارض مع أدوية أخرى يتبعها المريض، لذلك يجب استشارة طبيب مع أستاذ التغذية.

وأضاف أن تناول الأعشاب إنقاص الوزن بدون استشارة طبيب تسبب أيضاً أمراض للإنسان، لأن الأعشاب يجب أن تتناول بكميات معينة وأنواع مناسبة للحالة الصحية للمريض، وبمواعيد معينة وليس بشكل عشوائى كما يفعل البعض.

والآثار الجانبية لأدوية التخسيس تشمل زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، والأرق، والعصبية، وعدم وضوح الرؤية، الصداع، ومع الإستخدام طويل الأمد، تظهر آثار جانبية في المعدة مثل الإمساك، جفاف الفم، الغثيان أو القيء، ألم في الصدر أو سرعة ضربات القلب أو صعوبة فى التبول أو التنفس. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى ” drugs”.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-08 2018-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة