صيدلة سوهاج تحصد مركزين بالمؤتمر العلمى السادس بالمنصورة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 3:37 مساءً
صيدلة سوهاج تحصد مركزين بالمؤتمر العلمى السادس بالمنصورة
Advert test

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأن كلية الصيدلة نجحت فى الحصول علي مركزين من خلال الأبحاث العلمية المقدمة من الكلية من بين أكثر من مائة بحث فى المؤتمر العلمى الطلابي السادس والمقام بكلية الصيدلة جامعة المنصورة وبمشاركة أكثر من تسع جامعات مصرية.

واضاف الدكتور محمود المنشاوى عميد الكلية، أن البحثين الفائزين هما بحث قسم الكيمياء الصيدلية و المقدم من الطلاب آية كمال عبد المغيث والطالب أحمد عمران عبد اللاه والذي حصلا علي المركز الثاني وهو فى تشييد وتركيب دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات الحيوية اللازمة لانتشار المرض .

و فاز البحث المقدم من قسم الصيدلانيات من الطالب محمد السيد عزوز بالمركز الخامس وهو عن تحسين الإتاحة الحيوية لعقار الإترافيرين والذى يستخدم لعلاج فيروس الالتهاب الكبدى الوبائي.

وصرح المنشاوى، بأن تلك النجاحات هى ثمار تكوين فرق بحثية طلابية داخل الكلية وبدعم كامل من إدارة الجامعة والتى تؤمن بأهمية البحث العلمى وتأثيره القوى فى النمو الاقتصادي.

يذكر ان هذين البحثين تحت اشراف عميد الكلية والدكتور ممدوح فوزي المشرف علي قسم الكيمياء.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-08 2018-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة