الإعلانات

أكتشف فوائد الرنجة للصحة والجسم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 2:14 مساءً
أكتشف فوائد الرنجة للصحة والجسم
Advert test

يقبل العديد من المواطنين على تناول أسماك شم النسيم المملحة، إلا أن الأطباء يؤكدون أن فوائد الرنجة كثيرة، ويمكن تناولها خلال شم النسيم للاستفادة بفوائدها شريطة أن تكون سليمة التخزين “طازة”، إضافة للاهتمام بتناولها فى أجواء صحية بجانب السلطة الخضراء، ومع القليل من البصل الأخضر، والكثير من قطرات الليمون اللاذعة، إضافة لبعض المشروبات الصحية الحارقة بعدها كالزنجبيل للاستفادة القصوى من فوائد الرنجة.

فوائد الرنجة للجسم

الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى، أشار إلى أن فوائد الرنجة كثيرة رغم جهل الكثيرين بها، فالرنجة تعتبر من الأسماك الغنية بالعناصر والمعادة والأحماض الأمينية والأوميجا 3، ومما يعزز  من فوائد الرنجة، هو احتواؤها على نسب كبيرة من الزنك أيضا المفيد للغاية للجسم وأعضائه.

فوائد الرنجة

وتابع استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد أن من فوائد الرنجة التى لا حصر لها، احتوائها على السيلينيوم والفسفور والزنك، وهو ثلاثى ساحر، قادر على تعزيز القدرة الجنسية لدى الجنسين، رجال ونساء، إضافة إلى زيادة فرص الإنجاب، لافتا إلى أن فوائد الرنجة لا تظهر إلا بشروط معينة، منها أن يكون نوع السمك جيد، ويكون تخزينه جيدا وسليما، ويتم شراؤه من مكان موثوق.

فوائد الرنجة للصحة

وأكمل “المنيسى” حديثه قائلا” للإستفادة القصوى من فوائد الرنجة، يجب شرب كميات كبيرة من المياه بعد تناولها، كذا الاهتمام بشرب مشروبات طبيعية كالزنجبيل الدافئ والينسون، ومن فوائد الرنجة أيضا أنها تحسن من نضارة الوجه والبشرة وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية اللازمة لمواجهة علامات تقدم العمر والحفاظ على نضارة البشرة”.

ولفت الدكتور محمد المنيسى -استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى- إلى أن أحد أهم فوائد الرنجة للجسم والصحة على المدى البعيد بشكل خاص، هى حماية الجسم من السرطانات بشكل عام، نتيجة إحتوائها على الأحماض والأوميجا 3 وكذا الزنك، وهو ما يساعد على عدم تأكسد الخلايا وحمايتها من زحف السرطانات المعروف، شريطة أن يتم تناول الرنجة باعتدال، ودون إفراط ومبالغة قد تحولها من طعام نافع غنى بالعناصر، إلى طعام ضار للجسم والصحة.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة