اضرار الفسيخ علي اصحاب الامراض المزمنة والحوامل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 2:35 مساءً
اضرار الفسيخ علي اصحاب الامراض المزمنة والحوامل
Advert test

مما لاشك فيه أن فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر بها الكثيرات، وهذا ما أكده الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة.

وأضاف استشاري السمنة والنحافة، أن الفسيخ يشكل خطرا كبيرا علي صحة المرأة الحامل وعلى جنينها، ففي حالة فساده تتعرض حياتها للخطر، نتيجة لإصابتها بالتسمم الغذائي المؤدي للوفاة في بعض الأحيان، أو في حالة عدم أخذ الاحتياطات.

ونصح محمد حلمي، المرأة الحامل بضرورة الابتعاد عن تناول الفسيخ حتي لا تصاب بالتسمم والتعرض للإجهاض، حافظي علي صحتك وصحة جنينك، واستبدلي الفسيخ بطبق من سلطة الرنجة المشوية للتخلص من البكتيريا الضارة التي قد تكون داخلها.

اضرار الفسيخ علي اصحاب الامراض المزمنة

وعلى صعيد آخر تقدمت الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، بتقديم نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة أثناء تناولهم للفسيخ، وهي:

علي مرضى الضغط العالى عدم الإسراف في تناول الفسيخ، لأنه يزيد من نسبة تراكم الماء داخل الجسم، وهذا يشكل خطرا كبيرا علي صحتهم نتيجة لزيادة نسبة ضغط الدم بالجسم، ويمكنهم تناول قطعة صغيرة من الفسيخ في  ربع رغيف من الخبز البلدي، مع الإكثار من الخيار والخس والجرجير للتخلص من نسبة الملح الزائدة.

وأضافت علا محمد،  أن تناول الفسيخ لمرض القلب وتليف الكبد يعد مضر جدا للصحة، نتيجة لترسب الملح في الجسم وزيادة نسبة الماء، ولذا عليهم تجنب تناوله، لتجنب حدوث غيبوبة كبدية، أو ذبحة صدرية.

وقدمت أخصائية التغذية العلاجية، روشتة طبيعية لتجنب أضرار  الفسيخ، ومنها:

1- بجوار  طبق الفسيخ يجب أن يتوفر طبق كبير مليء بالسلطة الخضراء، ويتم تناوله فهذه الحيلة تقلل فرص الإصابة بالتسمم.

2-  الزبادى والحليب من الحيل الجيد لتنظيف الجسم، والتقليل من الإصابة بالتسمم.

3- شرب المياه بكثيرة يقيك من أضرار الفسيخ.

4- تناول “كانتلوب أو موز أو برتقال” يحفظ جسمك من التسمم.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة