الصحة العالمية: نقص الدواء بغزة يؤثر على تقديم الخدمة لمجمل الجمهور

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 3:58 مساءً
الصحة العالمية: نقص الدواء بغزة يؤثر على تقديم الخدمة لمجمل الجمهور
Advert test

أكدّ مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة محمود ضاهر، حاجة القطاع لتوريد المزيد من العلاجات الأساسية؛ نظرا لوجود نقص حاد ومزمن في الأدوية والمستلزمات الطبية في قطاع غزة، لا سيما في ظل المواجهات التي يشهدها القطاع والاعداد الكبيرة للمصابين.

وقال ضاهر إن45% من قائمة الأدوية الرئيسية نفدت تمامًا، “وهذا يؤثر على تقديم الخدمة لمجمل الجمهور وليس فقط الجرحى”.

وذكر أن هناك مساعي لتوريد 18 شاحنة أدوية من مستودعات وزارة الصحة في رام الله، لكن الامر متعلق بسماح الاحتلال لادخالها، و”المنظمة تتوسط من أجل السماح بدخول الشاحنات”.

وأشار إلى أن طواقم الصحة من حيث الاعاد والكوادر البشرية لا تزال مسيطرة على الاحداث، لكن هناك قلق فيما يتعلق بتوفر الادوية، وهذا يشكل عبأ حقيقي يحتاج الى تدخل عاجل لحل تلك الازمة.

في غضون ذلك، أكدّ وجود حاجة عاجلة وكبرى لتحويل العديد من المصابين والمرضى للعلاج في مراكز متخصصة بالخارج، ولكن الوضع متعذر نتيجة لسياسة الاغلاق، مشيرا إلى أن بعض المؤسسات الحقوقية تقدمت بشكاوي للمحاكم (الإسرائيلية) من أجل الضغط؛ للسماح لبعض هذه الحالات بتلقي العلاج.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة