برلمان البيئة: مصر تقيم مشروع توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 2:47 مساءً
برلمان البيئة: مصر تقيم مشروع توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح
Advert test

قال النائب حمادة غلاب، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن منظمة الأمم المتحدة أشادت بدور مصر في استخدامات الطاقة المتجددة أكثر من مرة، وذلك خلال اجتماعها نوفمبر الماضي، مشيرًا إلى أن مصر تسير بخطى منتظمة باستخدامها الطاقة المتجددة بشكل متطور جدًا في جميع أنواع الطاقة النظيفة.

وأضاف “غلاب”  أن مصر تقيم مشروع توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح بكمية كبيرة على ساحل البحر الأحمر حيث تولد منه طاقة كبيرة جدًا كما يوجد أيضا محطات توليد الطاقة من الطاقة الشمسية بأسوان.

أشار وكيل لجنة الطاقة إلى أن انسحاب عدد من الدول المتسببة في التلوث البيئي من اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيير المناخ بإعطاء 100 مليار دولار للدول الفقيرة لاستخدام الطاقة النظيفة المتجددة، تعوق عملية الحفاظ على البيئة من التغير المناخي.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد استقبل السبت، باتريسيا اسبينوزا السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والوفد المرافق لها، وقد حضر اللقاء الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، حيث تناول اللقاء الموقف العام بالنسبة للاتفاقية والخطوات المرحلية لوضعها موضع التنفيذ العملي.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة