لمرضى السكر.. تغيير النظام الغذائى يحسن الحالة الصحية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 11:31 صباحًا
لمرضى السكر.. تغيير النظام الغذائى يحسن الحالة الصحية
Advert test

وفقا للدراسة التى أجراها الباحثون فى كلية الطب جامعة “نيويورك” يمكن تخفيض الوزن ومستوى السكر فى الدم، فضلاً عن مستويات الكوليسترول المرتفع بين مرضى السكر عن طريق تثقيفهم حول العناصر الغذائية الصحية الواجب تناولها.

وأعطى الباحثون دروساً للمرضى حول الأنظمة الغذائية الصحية المختلفة مع تناول كميات أقل من اللحوم والدهون والكوليسترول، وقال الدكتور”نيل بارنارد”، أحد المشاركين فى الأبحاث، “حول الأطباء غرف الانتظار فى عياداتهم إلى فصول دراسية بسيطة وفعالة لتعريف المرضى بالتغييرات الغذائية الصحية وتبادل الأفكار حول الوصفات الصحية، والعمل على التغلب على التحديات الغذائية معاً”.

وفى وقت سابق ذكرت بعض الدراسات أن التدخلات الغذائية فعالة لإدارة مرض السكر، لأنه على عكس الأدوية عادة ما تعمل على تحسين العديد من علامات صحية فى وقت واحد.

وتعد النظم الغذائية القائمة على النباتات مفيدة بشكل خاص لأنها تعالج السبب الجذرى لمرض السكر من النمط الثانى عن طريق الحد من الدهون داخل الخلايا، مما يحسن وظيفة الأنسولين، كما أنه يفيد فى التحكم بالدهون ونسبة السكر فى الدم وضغط الدم المرتفع.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة