مصر تشارك بالاجتماع السنوي لمساهمي العربية للاسثمار بمملكة الاردن

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 3:31 مساءً
مصر تشارك بالاجتماع السنوي لمساهمي العربية للاسثمار بمملكة الاردن
Advert test

خلال الفترة من 10 إلى 11 إبريل الجارى، يشارك الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى الاجتماع السنوى الثانى والأربعين لمجلس مساهمى الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى، الذى يعقد بالمملكة العربية الأردنية الهاشمية .

وقال البنا – فى تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد- إن الاجتماع يأتى ضمن الاجتماعات السنوية للهيئات العربية المالية المشتركة، بمشاركة مصر باعتبارها من الدول المساهمة فى رأس مال الهيئة.

وأكد وزير الزراعة أهمية الدور الذى تقوم به الهيئة في تعزيز سبل التعاون الزراعى بين الدول العربية الأعضاء، وتحسين مناخ الاستثمار فيها، بما يساهم فى تحقيق التكامل بين الدول العربية وتحقيق تنمية زراعية مشتركة، من خلال إنشاء شركات زراعية تعنى بالتجارة البينية العربية للسلع الغذائية وتقليل الفجوة الغذائية، خاصة وأن الدول العربية تمتلك كافة المقومات اللازمة لتحقيق الأمن الغذائى لافتا إلى أنها ساهمت بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية وتعميق الصلات والروابط فيما بينها.

وأشار البنا إلى أن القيادة السياسية فى مصر والحكومة الحالية حريصة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، خاصة فى المجال الزراعى النباتى والحيوانى والداجنى والسمكى، فى ظل المشروعات الزراعية القومية الكبرى والعملاقة التى أطلقها الرئيس السيسى، التى تفتح الباب بشكل أوسع للاستثمار، كذلك ستساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل وتحقيق الأمن الغذائى.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة