6 مشروبات تساعد على تنظيف المعدة وتحسين عملية الهضم في شم النسيم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 11:47 صباحًا
6 مشروبات تساعد على تنظيف المعدة وتحسين عملية الهضم في شم النسيم
Advert test

تعتبر وجبة الرنجة من الوجبات المفضلة فى يوم شم النسيم، ويفضل البعض إضافة طحينة وبصل والتوابل التى تسبب الشعور بالتخمة بعد تناول الطعام، مما يسبب إزعاج وعدم القدرة على مواصلة العمل، الأمر الذى يحتاج إلى تناول مشروبات لتحسين الهضم ونظافة الأمعاء من السموم والبكتيريا.

الدكتور محمد سيد مسعود،  أستاذ التغذية ورئيس مركز معلومات الأمن الغذائى، قال فإن المشروبات المشهورة بتنظيف المعدة من الميكروبات وتحسين عملية الهضم، هى :

المشروبات الساخنة:

1- شاى بالنعناع.

2- شاى بالليمون.

المشروبات الباردة :

1- عصير البرتقال .

2- عصير الليمون.

3- عصير جوافة.

4- عصير الموز.

5- عصير الفراولة.

6- عصير قصب السكر ، لكن يفضل شراؤه من مكان موثوق فى نظافته، وممنوع تناوله لمرضى السكر.

وأضاف أن مجموعة المشروبات السابق ذكرها، تحتوى على عناصر غذائية هامة تساعد فى تطهير الجسم من السموم والميكروبات التى قد تسببها الرنجة، بالإضافة إلى فوائدها الصحية الأخرى مثل عصير البرتقال الذى يحتوى على فيتامين “سى “، الذى يعمل على تقوية الجهاز المناعى وحمايته من الأمراض المعدية، والفراولة التى تحتوى على مضادات للأكسدة والتى تحد من الإصابة بالسرطان.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة