أكتشف الفوائد الصحية لجبنة «الريكفورد»

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 2:50 مساءً
أكتشف الفوائد الصحية لجبنة «الريكفورد»
Advert test

تختلف انواع الجبن وطرق صنعها حتى تناسب جميع الأذواق ، ونختص في هذا الحديث نوع الجينة  “الريكفورد” التي تتميز بالعفن الأزرق أو الأخضر الذي يعد من أساس شكلها، ولكن هل تعلم أن تناولها مفيد للصحة؟.

تري الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية،  أن العفن المتواجد في “الجبنة الريكفورد”، به مادة تعد من أقوى أنواع المضادات الحيوية الهامة للجسم، ويطلق عليه اسم ” بنسليوم”.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن “الجبنة الريكفورد” مصنوعة من  حليب الماعز، هذا يجعلها ذات دهون منخفضة، وتسبب في تنظيم نسبة الكوليسترول بالدم وتقليل نسبته، كما أنها تحتوي على  فيتامين “أ وب”،  ونسبة عالية من الكالسيوم وحديد  وفسفور وأوميجا3.

وأشارت علا محمد، أن  المكونات الغذائية المصنوعة منها “الجبنة الريكفورد” تجعلها مفيدة للصحة العامة، فتناولها يساهم في ارتفاع نشاط الجهاز المناعي للجسم، وتحد من الإصابة بهشاشة العظام وسرطان الثدى، وتحافظ على صحة الأسنان من التسوس.

وأكملت أخصائية التغذية العلاجية ، قائلة، أن “الجبنة الريكفورد” تساعد  على حرق الدهون بالجسم ولذا فهي غذاء جيد لمتبع الحي الغذائية، كما أنها تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-10 2018-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة