للحوامل.. اللجوء لمضادات الأكتئاب خلال الحمل يصيب طفلك بالقلق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 2:06 مساءً
للحوامل.. اللجوء لمضادات الأكتئاب خلال الحمل يصيب طفلك بالقلق
Advert test

تصا بالعديد من السيدات خلال شهور الحمل بحالات أكتئاب نتيجة تغيير في هرمونات الجسم؛ ما قد يضطرهم إلى تناول مضادات الأكتئاب.

كشفت دراسة حديثة أجريت بجامعة “كولومبيا” فى نيويورك أن تناول الحامل لمضادات الاكتئاب قد يضر بالنمو العاطفى للجنين، ليعانى من الاكتئاب والقلق بعد الولادة.

وتوصلت الدراسة التى أجريت على نحو 100 طفل، إلى أن أولئك الذين تعرضوا لمضادات الاكتئاب فى الرحم، مثل عقار “بروزاك” و”سيروكات”، لديهم اختلافات فى كل من المادة الرمادية والبيضاء فى أدمغتهم، بالإضافة إلى زيادة فى الخلايا العصبية في مناطق المخ التى يمكن أن تجعلهم أكثر وعرضة للإصابة بنوبات القلق والاكتئاب.

وأشارت الدراسة إلى المخاوف المتزايدة بشأن الاستخدام المتزايد للأدوية بين الحوامل، وقالت الدكتورة كلوديا لوجو كانديلاس الطبيبة النفسية فى جامعة (كولومبيا) “على حد علمنا، هذه أول دراسة من نوعها يتم الإبلاغ فيها عن زيادة حجم اللوزة الدماغية والقشرة العازلة، وكذلك زيادة قوة الاتصال بين هاتين المنطقتين فى مرحلة ما قبل الولادة”.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-10 2018-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة