الصين تعلن عن ولادة ستة قرود نادرة في محمية طبيعية بجنوب غرب البلاد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 10:32 صباحًا
الصين تعلن عن ولادة ستة قرود نادرة في محمية طبيعية بجنوب غرب البلاد
Advert test

أعلنت مصلحة المحميات الطبيعية في الصين اليوم الأربعاء عن ولادة ستة قرود نادرة في محمية طبيعية بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين منذ مارس الماضي. وقال وو أن كانج مدير محمية مايانجخه الطبيعية الوطنية (حسبما نقلت وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية) إن المواليد الجدد من ذوي اللون الأصفر الغامق، فيما سيستغرقون عاما للوصول إلى الحجم المتوسط ذي الشعر الأسود الحريري ، والعمر المتوقع لقرود فرانسوا لانجور بقدر بحوالي 20 سنة. وقال وو إن هناك حاليا 550 قرد فرانسوا لانجور في المحمية، في حين يستمر العدد في الازدياد. وتُعرف هذه الأنواع أيضًا باسم قرود أوراق فرانسوا ، وهي واحدة من أكثر الحيوانات البرية المهددة بالانقراض في الصين ، وهي أيضًا واحدة من الأنواع المهددة بالانقراض في قائمة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ، ويوجد هذا النوع من القردة في قوانجشي وقويتشو وتشونجتشينج والمناطق الجبلية الشمالية في فيتنام. يذكر أن هناك حوالي ألفين من قرود فرانسوا لانجور في جميع أنحاء العالم ، يعيش منهم 1500 في الصين.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-02 2018-05-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة