«قضايا المرأة العربية» في مؤتمر علمي بجامعة الفيوم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 3:52 مساءً
«قضايا المرأة العربية» في مؤتمر علمي بجامعة الفيوم
Advert test

بدأت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الـ 27 الذي تنظمه كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم اليوم /الأربعاء/ تحت عنوان “الخدمة الاجتماعية وقضايا المرأة العربية” ويستمر لمدة يومين برعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة. وشارك في المؤتمر متخصصون وأساتذة الخدمة الاجتماعية بالكليات والمعاهد والمؤسسات من مصر وخارجها ومنهم الدكتور خالد بن سعود الشريف وكيل كلية العلوم الاجتماعية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة والدكتور محمد غنيم رئيس لجنة قطاع الخدمة الاجتماعية بمصر وعدد من عمداء كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية على مستوى الجمهورية. وقال الدكتور محمد جمال الدين عميد الكلية ورئيس المؤتمر إن موضوع المؤتمر يأتي لإلقاء مزيد من الاهتمام ونشر الوعي وتصحيح المفاهيم الخاصة بالمرأة العربية وقضاياها لكونها نصف المجتمع المسئول عن تربية وتنشئة وإعداد وتدعيم النصف الآخر. وأوضح أن الله كرم المرأة في كافة الأديان السماوية وخاصة الإسلام الذي تناولها بالإجلال والتوقير والتبجيل وهو ما يتنافى مع ما نلاحظه عندما تتعرض له المرأة وخاصة المرأة العربية والمصرية من ظلم وعنف وتحرش وحرمان من التعليم وغيرها من المظاهر السلبية الأخرى ولذلك يناقش الباحثون والمشاركون بالمؤتمر هذه القضايا الهامة من خلال أحد عشر محوراً للبحث. وقال أمين عام المؤتمر الدكتور فوزي الهادي إن المؤتمر يقوم بتحليل وتحديد المتغيرات المرتبطة بقضايا المرأة العربية عن طريق تبادل الخبرات والاهتمامات بين الممارسين والباحثين والسعي للوصول إلى التوصيات الفعالة القابلة للتطبيق على أرض الواقع وذلك من خلال 98 ورقة عمل على مدار 13 جلسة رئيسية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-02 2018-05-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة