جراحة إنقاص الوزن تضر العظام

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 10:21 صباحًا
جراحة إنقاص الوزن تضر العظام
Advert test

أظهرت دراسة حديثة أجراها الباحثون في كلية الطب جامعة نيويورك أن جراحات إنقاص الوزن تترك آثارا سيئة على العظام وانخفاض في كتلة العظام وقوتها، وهو ما يصبح مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بخطر كسور العظام. ووفقا لنتائج الدراسة، تظهر تغييرات في الهيكل العظمي مبكرا بعد جراحة إنقاص الوزن، وتستمر حتى بعد فقدان الوزن واستقراره، وأرجعت ذلك إلى عدد من العوامل في مقدمتها العامل الغذائي، والهرموني والتغيرات في تركيبة الدهون بالجسم. وتناولت معظم الدراسات تأثير إجراء جراحات تغيير المسار، والذي كان الإجراء الأكثر شيوعا لفقدان الوزن في جميع أنحاء العالم حتى تم تجاوزه مؤخرا بسبب استئصال جزء من المعدة الذي يعد الإجراء الأحدث لم يتم تحديد آثاره الهيكلية حتى الآن بشكل جيد . وتشير نتائج الأبحاث – التي أجريت في هذا الصدد – إلى أن المبادئ التوجيهية السريرية حول جراحات إنقاص الوزن يجب أن تعالج صحة العظام كأولوية. وأوضح الباحثون أن الإرشادات الأكلينيكية الحالية تتعامل مع صحة العظام، لكن معظم التوصيات تستند إلى أدلة منخفضة الجودة، مشيرين إلى ضرورة أن تتناول الدراسات المستقبلية استراتيجيات لتجنب العواقب الهيكلية طويلة المدى لجراحات إنقاص الوزن.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-04 2018-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة