دراسة: البالغين أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية بسبب الساونا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 10:28 صباحًا
دراسة: البالغين أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية بسبب الساونا
Advert test

توصلت دراسة حديثة إلى أن البالغين الأكبر سنا الذين يحبون الاستلقاء تحت حرارة جلسات (الساونا) قد يكونون أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية. ووجدت الدراسة – التي شارك فيها أكثر من 1600 شخص فنلندي – أن من تعرضوا للساونا أربع مرات في الأسبوع على الأقل كانوا أقل عرضة بنسبة 60 % للإصابة بسكتة دماغية خلال السنوات الخمس عشرة التالية، مقابل الأشخاص الذين لديهم جلسة ساونا أسبوعية واحدة فقط. وتعد فنلندا مهد صيحات الساونا التقليدية، التي تنطوي على الجلوس في غرفة مليئة بالحرارة الجافة في درجات حرارة أعلى 160 درجة فهرنهايت، ويعد حمام الساونا متأصلا في الثقافة الفنلندية. وقال الدكتور ديفيد كونتسور، الباحث في جامعة بريستول في بريطانيا إن حمامات البخار التقليدية تفيد صحة القلب والأوعية الدموية للأشخاص. ووجدت دراسات سابقة أن مستخدمي الساونا المتكررين لديهم معدلات أقل من أمراض القلب والخرف، مقارنة مع عدد قليل من المستخدمين، كما أن هناك أيضا أدلة على انخفاض ضغط الدم بين الأشخاص، وجعل الأوعية الدموية أقل صلابة وأكثر استجابة لتدفق الدم.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-04 2018-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة