علاج الانزلاق الغضروفى بالطب البديل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 3:28 مساءً
علاج الانزلاق الغضروفى بالطب البديل
Advert test

علاج الانزلاق الغضروفى بالطب البديل

  1. المشي:

المشي كل يوم يقلل اضطرابات العضلات، ويمكن أن يساعد المشي أيضًا في منع حدوث انفتاق في العضلات، ويمكن المشي على الطريق المسطح لمدة 20 دقيقة عدة مرات في اليوم.

  1. العلاج الحراري أو البارد:

هناك أنواع مختلفة من الإربة المتاحة في السوق، فيمكنك استخدام إما أو كل من أكياس المياه الساخنة والباردة في المنطقة التى تشعر فيها بالألم.

  1. الراحة:

الراحة ضرورية للمرضى الذين يعانون من الانزلاق الغضروفى، ويمكن أن تأخذ فترات راحة قصيرة من وقت لآخر، وعندما تكون نائمًا تأكد من عدم البقاء في نفس الوضع لفترة طويلة، ولا تنام على معدتك.

  1. العلاج الطبيعي واليوجا:

العلاج الطبيعي هو وسيلة رخيصة وجيدة جدا للتخلص من الانزلاق الغضروفى من نفسه.

ستلاحظ اختلافات جيدة أثناء أداء المهام اليومية بعد 4-5 جلسات من العلاج.

العلاج الطبيعي يعزز أيضا سرعة الشفاء من هذا الاضطراب.

  1. الكركم:

الكركم يحتوى على الكركمين الذى هو عامل مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات جيد جداً، وهذا هو السبب في توقف السائل مثل هلام داخل الأقراص من الخروج وانتفاخ. كما يظهر أيضًا خصائص مضادات الهيستامين التي تساعد على تقليل الألم بسبب تباطؤ دوران الدم إلى منطقة الألم.

  1. التدليك بالزيوت الأساسية:

سيساعد التدليك بالزيوت الأساسية على الجسم بالكامل، خاصة فى مناطق العمود الفقرى والمناطق السفلى من الظهر، فى الدورة الدموية الجيدة وتعزيز نمو الخلايا الجديدة.

وسوف يساعد في تخفيف الألم وتعزيز امتصاص أفضل للأكسجين والمواد المغذية، كما ستعيد الزيوت العطرية تجديد خلايا الغضروف ومن ثم توقفه عن الانزلاق.

Advert test
رابط مختصر
2018-05-04 2018-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة