نصائح للحد من الإصابة بمرض السرطان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 11:27 صباحًا
نصائح للحد من الإصابة بمرض السرطان
Advert test

قدمت دراسة قام بها باحثون فرنسيون في المركز الدولي للأبحاث السرطانية، التابع لمنظمة الصحة العالمية من خلال فرعه في مدينة ليون الفرنسية، لعشاق تناول الطعام المشوى، خاصة اللحوم المشوية على الفحم، عددا من النصائح التي تحد من مخاطر الإصابة بمرض السرطان . ومن بين هذه النصائح عدم ترك اللحوم لفترة طويلة على الفحم أو وضعها على مسافة قريبة من الفحم لتفادي تناول قطع اللحم متفحمة . وأوضحت الدراسة أن عملية الشواء على الفحم يخرج منها الأبخرة والغازات التي تحتوى على الهيدروكربور، والذي يطلق عليه العلماء إسم (####H P A ####)، كما أن الدهون عندما تسقط على الفحم فإن هذه الأبخرة تصبح في غاية الخطورة، إضافة إلى أن احتراق البروتينات يؤدى إلى إنتاج حمض أميني ذي الرائحة متغيرة، ويطلق عليه إسم (####AA H ####). وشددت الدراسة على أن هذين المركبين من المواد المسرطنة .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-04 2018-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة