وزير البيئة يؤكد دور الإعلام في التحفيز على لتقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 2:54 مساءً
وزير البيئة يؤكد دور الإعلام في التحفيز على لتقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية
Advert test

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، على دور وسائل الإعلام والمجتمع المدني والمنظومة التعليمية في خلق وعي إيجابي نحو مبادرة التقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية والمساعدة في تحفيز المواطنين نحو تغيير أنماط الاستخدام، فتغيير السلوكيات ليس مستحيلا ولكنه يأتي بالممارسة والتعليم والتوعية والحوافز الاقتصادية.

وقد تحدث وزير البيئة إلى عدد من اعضاء النادي ودعاهم لتقليل استخدام الأكياس البلاستيكية وتعريفهم بمزايا الأكياس متعددة الاستخدام والعودة لبعض عاداتنا القديمة مثل استخدام الأكياس الورقية، ولاقت الحملة استجابة واسعة من اعضاء النادي حيث أبدوا اهتماما ملحوظا بالمبادرة والحصول على تلك الأكياس لاستخدامها.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور  خالد فهمي، في حملة توزيع أكياس متعددة الاستخدام كأحد بدائل الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتي تؤثر على البيئة نتيحة عدم تحللها وصعوبة التخلص منها، وذلك بنادي المعادي الرياضي بحضور المهندس علاء فهمي رئيس النادي والدكتور حسام علام مدير برنامج سيداري.

وتعد حملة توزيع أكياس متعددة الاستخدام في عدد من النوادي اليوم أحد أنشطة المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام من خلال استخدام بدائل مختلفة والتى تم الإعلان عن إطلاقها بشكل رسمي تحت رعاية وزارة البيئة وبمشاركة من مركز البيئة والتنمية “سيداري” وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وذلك خلال الاحتفالات الرسمية ليوم البيئة العالمية فى 5 يونيو 2017، و تستهدف توزيع 4500 شنطة منسوجة كأحد بدائل الشنط البلاستيكية التقليدية والتى تعد صديقة للبيئة وتركز عملية التوزيع على النوادي المصرية، وقد تم البدء فيها بنادى المعادي ومركز شباب الجزيرة وذلك ضماناً لمشاركة وتمثيل مختلف مستويات الأندية، وتستهدف الحملة المرأة ضمن الفئات المجتمعية حيث أنها تلعب دوراً هاماً فى استخدام الأكياس بشكل يومي متكرر، كما أنها تلعب دوراً هاماً باعتبارها مربية أجيال يمكنها نقل المبدأ الخاص بمخاطر الأكياس الى الاجيال الأخرى والتى ستشهد تحولها لاستخدام البدائل الأخرى للشنط البلاستيك.

Advert test
رابط مختصر
2018-05-04 2018-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة