الإعلانات

اكتشاف أثري يوضح أين عاش الإنسان الأول

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 12:55 مساءً
اكتشاف أثري يوضح أين عاش الإنسان الأول
Advert test
استدل علماء حفريات على المكان الذي عاش فيه الإنسان الأول، واكتشفوا أنه كان يعيش قبل 700 ألف عام في جزيرة لوزون شمال الفلبين، بحسب ما نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم السبت.
وكشف العلماء أنهم عثروا على وحيد قرن وبجانبه أدوات من حجارة صنعها البشر في جزيرة لوزون، ووجدوا كذلك 49 أداة حادة ومطرقتين، ومن خلال فحص بقايا وحيد القرن، وجدوا 13 علامة تكشف تعرضه للضرب بالمطارق.
وأوضح عالم الحفريات في جامعة ولونجونج بأستراليا، جيريت بيرج، أن الأدوات التي تم العثور عليها كانت تتسخدم لتقطيع لحم الحيوان وأكله، واعتبر أن هذه الاكتشافات تدلل أن الفلبين كانت موطنا للإنسان الأول.
وأثثبتت اكتشافات سابقة أن الإنسان استوطن جزيرة لوزون منذ 67 ألف عام، ومع الاكتشافات الجديدة تثبت أن الإنسان لم يجد صعوبة في تخطي المياه والوصول إلى الجزيرة الموجودة شمال لندن.
وحول سبب وصول الإنسان لهذا المكان رغم عدم اكتشاف او جود قوارب بعد، قال بيرج إنه ربما يعود ذلك لموجات مد زلزالية دفعت الإنسان لهذه الجزيرة الذي يعتقد أنه ينتمي إلى سلالة “الهوبيت”، وهي التي سبقت الإنسان الحديث.
ووضع العلماء تصور آخر بأن القطع الحجرية المكتشفة قد تعود لسلسلة فرعية من الإنسان الذي استوطن الصين قبل مليون عام .
الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-05 2018-05-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة