3 مجالات تعدل أنظمتها لتواكب «جودة الحياة»

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 2:47 مساءً
3 مجالات تعدل أنظمتها لتواكب «جودة الحياة»
Advert test

كشفت وثيقة برنامج جودة الحياة، الذي أطلقه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية أمس الأول (الخميس)، ويأتي استكمالاً للبرامج التنفيذية التي سبق إطلاقها لدعم تحقيق محاور رؤية 2030 وتعزيز ركائز القوة لدى المملكة،عن تحديد 5 مجالات تتطلب تغيراً فورياً في أنظمتها سيؤدي إلى زيادة مشاركة المواطنين والمقيمين في الأنشطة المتعلقة بنمط الحياة، وزيادة معدل الاستفادة من المرافق الحكومية وتحسين ثقة المستثمرين في القطاعات المتعلقة بنمط الحياة، وتشمل مشاركة المرأة في الألعاب الرياضية في الأماكن العامة والسماح بدخول مراكز الألعاب الرياضية والملاعب، والسماح بالوصول إلى المرافق المملوكة للحكومة، والموافقة المسبقة على مجموعة كبيرة من المرافق لتسريع الحجوزات وتعزيز سهولة الاستخدام، وتشجيع المساواة بين الجنسين للمشاركة في الأنشطة الرياضية.

وأضافت الوثيقة «التي اطلعت «عكاظ» على نسخة منها» إنشاء مرافق نمط حياة عالية المستوى في مشاريع الإسكان التنموية، إذ تعد كثيرا من المرافق الحكومية غير مستغلة بالكامل وتهدف المبادرة إلى تسهيل مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وصيانة المرافق الحكومية، والتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لتطوير وتعزيز فرص الاستثمار بهدف جذب فرص الاستثمارالأجنبي للاستثمار في مبادرات برنامج جودة الحياة 2020 وتصميم وإطلاق مواقع أو تطبيقات شاملة للمواطنين والمقيمين من أجل العثور على فرص الترفيه والرياضة والفنون والثقافة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-05 2018-05-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة