أطعمة يجب تجنبها.. تتسبب في أمراض القلب والأوعية الدموية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 1:30 مساءً
أطعمة يجب تجنبها.. تتسبب في أمراض القلب والأوعية الدموية
Advert test

توصي منظمة الصحة العالمية بالحدّ من الاستهلاك اليومي للدهون المشبعة إلى 10% والدهون المتحولة أو المهدرجة إلى أقل من 1% يوميًّا، خصوصًا، ولأن هذا الأخير هو نتيجة لتحويل الزيوت السائلة إلى المواد صلبة من خلال عملية الهدرجة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ABC” الإسبانية -في تقرير ترجمته عاجل- فإن الدهون غير المشبعة تستخدم في صناعة المواد الغذائية لزيادة مدة صلاحية وزيادة خصائص نضارتها وملمسها ويحسن نكهتها.

أين توجد الدهون غير المشبعة؟ توجد الدهون غير المشبعة بطبيعة الحال في لحم الضأن أو جبن الماعز لكنها تكون بكميات غير كبيرة، أما المصدر الرئيسي يأتي من الغذاء الصناعي حيث يتم إضافة الهيدروجين إلى الزيوت النباتية، وهذا يؤدي إلى نشأة الدهون المهدرجة.

ويحتوي نظامنا الغذائي اليومي على الدهون غير المشبعة التي تأتي من السمن النباتي والمواد الغذائية الجاهزة مثل المعجنات الصناعية والكعك ورقائق البطاطس أو الفشار.

وأثبتت دراسات علمية أن هذه الدهون هي “أسوأ عدو” للقلب والأوعية الدموية، لأنها ترفع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، وتزيد من نسبة الإصابة بالاكتئاب وفقدان الذاكرة لأولئك الذين يسيئون استخدام منتجاتها.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة