إطلاق حملة رقابة “صرف المضادات” بجميع صيدليات السعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 1:24 مساءً
إطلاق حملة رقابة “صرف المضادات” بجميع صيدليات السعودية
Advert test

أطلقت وزارة الصحة، اليوم الأحد، حملة رقابية في جميع مناطق المملكة بهدف التأكد من تطبيق قرار عدم صرف المضادات إلا بوصفة طبية، وذلك على جميع الصيدليات العاملة في المملكة.

وطالبت الوزارة بتدوين الطبيب لمعلومة تكرار الوصفة عند الحاجة لذلك مع احتفاظ المريض بالوصفة، كما أنَّه بالإمكانية صرف البديل الدوائي من قبل الصيدلي، وأهابت في نفس الوقت بالجميع ضرورة الإبلاغ عند وجود مخالفة بالاتصال على مركز اتصال وزارة الصحة 937.

وحذرت “الصحة” في وقت سابق من بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية، مشددة على أهمية الالتزام بما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية الذي يحظر على الصيدلي أن يصرف أي دواء إلا بوصفة طبية صادرة من طبيب مرخَّص له بمزاولة المهنة في المملكة.

وأبانت أنَّ من يخالف ذلك فإنّه سيُطبق بحقه العقوبات النظامية التي تشمل (غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، إلغاء الترخيص، السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر)، حيث يمثل أخذ المضادات الحيوية بدون وصفة طبية خطرًا كبيرًا على المجتمع مما يؤثر على الصحة العامة.

يذكر أن وزارة الصحة تُنفذ العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية عن المضادات الحيوية بهدف توعية أفراد المجتمع بمختلف فئاته والممارسين الصحيين بأهمية الترشيد والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية من خلال تنفيذ أنشطة توعوية موسعة في مختلف المناطق عبر المنشآت الصحية والأسواق التجارية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة