«الغذاء والدواء» تُحذِّر من هيل هندي وكحل عيون بالسعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 2:06 مساءً
«الغذاء والدواء» تُحذِّر من هيل هندي وكحل عيون بالسعودية
Advert test

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء أو استهلاك منتج «هيل هندي أخضر فاخر» للعلامة التجارية «الجميل» المنتج بالهند، وذلك لاحتوائه على مبيد بايفنثرين bifenthrine بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في المواصفات المعتمدة.

وأشارت الهيئة إلى أن اسم المنتج «هيل هندي أخضر فاخر» للعلامة التجارية الجميل، بتاريخ إنتاج 01 / 2018، وتاريخ انتهاء 01 / 2020، ووزن 125 غراما لرقم الباركود 6287011310494، ووزن 250 غراماً لرقم الباركود 6287011310470، ووزن 500 غرام لرقم الباركود 6287011310456.

وأوصت بتجنب استهلاك هذا المنتج وتخلّص المستهلكين مما لديهم منه فوراً حفاظاً على صحتهم، مشيرة إلى أنها ستواصل متابعة تنفيذ الإجراءات للتأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج.

كما حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج كحل عيون يحمل اسم «عموري للعود خلاصة الكحل الأثمد الأصفهاني AMORY» لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به.

ولفتت الهيئة إلى أنها حللت عينات من منتجات كحل العيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج كحل العيون «عموري للعود خلاصة الكحل الأثمد الأصفهاني AMORY»، على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

ونصحت المستهلكين بعدم استخدام المنتج والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذا المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وللمزيد من المعلومات حول المنتجات التي حذّرت منها الهيئة يمكن زيارة موقعها الإلكتروني: www.sfda.gov.sa.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة