تورط 7 آلاف كوري في تهريب ذهب بقيمة ملياري دولار لليابان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 3:24 مساءً
تورط 7 آلاف كوري في تهريب ذهب بقيمة ملياري دولار لليابان
Advert test
تشتبه السلطات الكورية الجنوبية في قيام أكثر من 7 آلاف كوري جنوبي بتهريب كميات من الذهب قيمتها تريليوني وون كوري (الدولار يوازي 1073 وون) إلى داخل اليابان خلال عامي 2015 و2016.
وذكر مكتب المدعي العام في مدينة بوسان جنوب البلاد، أن التشكيل العصابي قام بتهريب 40 ألفا من سبائك الذهب من هونج كونج إلى المطارات الدولية في إنشيون بالعاصمة سول ومدينة “جيمهاي” جنوب البلاد قبل نقلها إلى اليابان، وحقق 40 مليار وون على الأقل كأرباح غير مشروعة بشكل أساسي من الضرائب وفروق السعر.
وذكرت صحيفة (ذا كوريا تايمز) أنه تم إغراء المشتبه بهم بعروض رحلات مجانية إلى هونغ كونغ، وتم توظيف حوالي 5 آلاف شخص في عام 2016 وشارك حوالي 7 آلاف في المجموع، علما بأن هونج كونج لا تفرض ضريبة استهلاك على الذهب، وكان كل شخص يحمل 5 أو 6 سبائك.
وأوضحت الشرطة أن مهربي الذهب كانوا يعلمون أنه غير قانوني لكنهم اتفقوا على الصفقة، مشيرة إلى أن الكمية اليومية من الذهب المهرب وصلت إلى 200 سبيكة قيمتها نحو 10 مليارات وون.
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة