علماء أمريكيون يحددون الفوائد الصحية للبقوليات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 3:41 مساءً
علماء أمريكيون يحددون الفوائد الصحية للبقوليات
Advert test

قدم علماء أمريكيون معلومات طبية عن فوائد البقوليات للصحة العامة، مؤكدين أنَّ تناولها يقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال باحثون في جامعة كولورادو في كولورادو سبرينغز، إنَّ البقوليات يمكنها عمليًا منع حدوث النوبات القلبية؛ لأنَّ تناولها يزيد من نشاط الجسم المضاد للأكسدة.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد سلسلة تجارب بمشاركة البشر والحيوانات. وتضمنت المرحلة الأولى دراسات مخبرية للفئران والجرذان التي تعاني من الوزن الزائد؛ حيث باتت تتغذى على البقوليات بشكل أساسي، وبعد فترة، انخفض مستوى الكوليسترول في دمائها.

ودرس الباحثون في المرحلة الثانية مشكلات القلب والسكري، واتضح أنَّ تناول البقوليات مفيد جدًا في هذه الحالات؛ حيث تحسن عمل القلب لدى مرضى السكري.

وتؤكد نتائج هذه الدراسة من جديد على فوائد البقوليات لصحة الإنسان، فقد سبق أن نصح الأطباء بتناول وجبة من الفاصوليا أو البازلاء أو غيرها من البقوليات كل يوم؛ لأنها تعزز صحة الجسم، وتحمي من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول ومن السرطان وتساعد في تأخير الشيخوخة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة