البيئة: تنفيذ عدد من الأنشطة البيئية بمختلف الجامعات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 4:38 مساءً
البيئة: تنفيذ عدد من الأنشطة البيئية بمختلف الجامعات
Advert test

ذكرت وزارة البيئة، أن جهاز شؤون البيئة، قام من خلال إدارة التوعية الطلابية وبالتعاون مع الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالإسكندرية بإقامة معرض من منتجات الإدارة قائم على تدوير المخلفات بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، وذلك في إطار الاحتفال السنوي لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، وذلك تحت شعار «قطرة ماء تساوى حياة».

وأضافت الوزارة، وفقًا لبيان لها اليوم، أنه تم تنفيذ محاضرة عن الخطوط الإرشادية لتفعيل العمل البيئي بالجامعات من خلال البرنامج التدريبي في مجال «حماية البيئة» لطلاب كلية الآداب بجامعة حلوان، وأكد الطلاب على أنه سوف يكون مشروع تخرجهم «كلية الآداب جامعة حلوان صديقة للبيئة»، وذلك تفعيلا للعمل البيئي بالجامعات.

وتابعت أنه في إطار التعاون الوثيق مع جامعة الأزهر، شاركت الإدارة بمهرجان الفن والإبداع الأول للأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر من خلال تقييم بعض المنتجات القائمة على تدوير المخلفات، وقد تضمن المهرجان عرض مواهب وإبداعات طلاب الأزهر من مسرحيات وأناشيد وأغاني وشعر ورسومات ومنتجات لتدوير المخلفات وعرض لمشروعات حماية البيئة، كما أنه جاري التنسيق مع قطاع المعاهد الأزهرية لتنفيذ أنشطة بيئية صيفية على مستوى الجمهورية لطلاب المعاهد الأزهرية.

كما شاركت إدارة التوعية الطلابية بالتعاون مع الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالفيوم بإقامة يوم بيئي لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم حيث قدمت طالبات القسم مشروعات التخرج الخاصة بهن والقائمة على تدوير المخلفات.

وقامت مجموعة أخرى من الطالبات بعمل رسومات جدارية بيئية تهدف لنشر الوعي البيئي لسكان منطقة كيمان فارس بالفيوم.

ومن ناحية أخرى، تم إقامة يوم بيئي بكلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قائم على ورش عمل تثقيفية عن الإدارة البيئية المتكاملة للمنشآت.

والذي تضمن محاضرة عن تفعيل العمل البيئي بالجامعات ومحاضرة عن خطة الطوارئ والتلوث بالزيت، وكذلك محاضرة عن القمامة البحرية بالإضافة إلى محاضرة حول التنمية البيئية للمناطق الصناعية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-07 2018-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة