“الشورى” يطالب بدليل شامل لحقوق الإنسان بالسعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 12:36 مساءً
“الشورى” يطالب بدليل شامل لحقوق الإنسان بالسعودية
Advert test

طالب مجلس الشورى، اليوم الإثنين، هيئة حقوق الإنسان بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإصدار دليل تعريفي شامل لحقوق الإنسان في المملكة ليكون مرجعًا للحقوق التي تقرها الأنظمة، مع مطالبة كل جهة حكومية بنشر ما يخصها.

ودعا المجلس الهيئة إلى التنسيق مع وزارة الثقافة والاعلام والجهات ذات العلاقة، لوضع المعايير الموافقة للشريعة الإسلامية ومبادئ اتفاقيات حقوق الانسان التي صادقت عليها المملكة لتكون مرجعاً معتمداً عند تناول قضايا حقوق الانسان في المواد الإعلامية.

وشدد على ضرورة تبني قضايا الانتهاكات التي تتكرر شكوى بعض الفئات منها مثل النساء والأطفال وذوي الإعاقات وغيرهم والمطالبة بحقوقهم أمام الجهات ذات الاختصاص.

ونبه مجلس الشورى هيئة حقوق الإنسان إلى التنسيق مع وزارة التعليم للابتعاث لبرامج الدراسات العليا في مجال حقوق الإنسان.

كما وافق المجلس على مشروع اللائحة التنظيمية لعمل الأسر المنتجة، موضحًا أن المشروع يهدف إلى تنظيم أوضاع الأسر المنتجة، بما يضبط طريقة عملها ويجعلها كيانات تعتمد على نفسها.

ويهدف المشروع، وفقًا للحساب، إلى دعم الأسر المنتجة ماديًّا ومعنويًّا، وتدريبها وتأهيلها ومساعدتها على جعل منتجاتها قادرة على المنافسة، وعلى تسويقها محليًّا ودوليًّا.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-07 2018-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة