الصحة العالمية: 9 من كل 10 أشخاص في العالم يتنفسون هواء ملوثا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 10:18 صباحًا
الصحة العالمية: 9 من كل 10 أشخاص في العالم يتنفسون هواء ملوثا
Advert test

كشف تقرير حديث صادر عن منظمة الصحة العالمية عن أنه يتنفس 9 من كل 10 أشخاص على مستوى العالم هواء ملوثا، مشيرا إلى أنه في أوروبا والأمريكتين، لا تزال مستويات تلوث الهواء مستقرة على مدى السنوات الست الماضية مع حدوث تحسن طفيف. وجاءت مدينة “مظفربور” في الهند كأكثر مدن العالم تلوثا حيث سجلت 197 ميكروجراما لكل متر مكعب من الجسيمات الدقيقة الملوثة للهواء. كما أورد التقرير قائمة بأكثر الأماكن تلوثا في البرتغال والتي بها أعلى تركيز من الجسيمات الدقيقة التي تؤثر على الرئتين ونظام القلب والأوعية الدموية، ووفقا للتقرير، فقد تجاوزت 15 منطقة في البرتغال الحد الأقصى المسموح به من جسيمات الاستنشاق الناعمة (PM2.5) والتي تقول عنها المنظمة العالمية إنها لا ينبغي أن تزيد على 10 ميكروجرامات لكل متر مكعب من الهواء. وتشمل أكثر الأماكن تلوثا العاصمة لشبونة وبلدة كاشكايش ومدينة ألمادا، فيما جاءت مدينة “إيستاريجا” كأكثر مدن البرتغال تلوثا (15 ميكروجراما). وأشارت صحيفة “ذا بورتوجال نيوز” البرتغالية إلى التلوث الناجم عن أن هذه الجسيمات الدقيقة قادرة على اختراق الرئتين ونظام القلب والأوعية الدموية، مما يسبب أمراضا مهددة للحياة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الرئة والتهابات الجهاز التنفسي.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-07 2018-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة