دراسة:الأطفال المحرومين من النوم أكثر عرضة لخطر السمنة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 10:26 صباحًا
دراسة:الأطفال المحرومين من النوم أكثر عرضة لخطر السمنة
Advert test

أفاد باحثون بريطانيون بأن النوم لمدة قصيرة جدا يمكن أن يزيد من خطر إصابة الأطفال بالسمنة. وقالت الدكتورة ميشيل ميلر الأستاذ المشارك في الدراسة بجامعة “وارويك” في بريطانيا – “إنه يمكن أن تؤدى زيادة الوزن إلى أمراض قلبية وعائية، ومرض السكر من النمط الثاني الذي يزداد أيضا بين الأطفال”، مشيرة إلى أن نتائج الدراسة لفتت إلى أن النوم قد يكون أحد العوامل الخطرة المهمة للسمنة في المستقبل. واستعرض الفريق البحثي نحو 42 دراسة شملت أكثر من 75000 طفل، تراوحت أعمارهم ما بين 3 – 18 عاما، تم متابعتهم لنحو 3 سنوات، ولوحظ اكتساب الأطفال – الذين حصلوا على أقل نسبة من ساعات النوم الموصى بها – المزيد من الوزن، ومن المرجح أن يصابوا بالبدانة بنسبة تصل إلى 58% أكثر من أولئك الذين يحصلون على قسط وافر من النوم من الأطفال. وأوضح الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تشير إلى وجود علاقة ثابتة عبر جميع الأعمار بين النوم وفرص البدانة، مما يشير إلى أن الخطر المتزايد موجود لدى كل من الأطفال والصغار وكبار السن، كما تعزز الدراسة مفهوم أن الحرمان من النوم هو عامل خطر مهم للسمنة، يمكن اكتشافه في وقت مبكر جدا من الحياة. وتوصى “مؤسسة النوم الوطنية” في الولايات المتحدة بضرورة حصول الرضع ما بين (4 -11 شهرا) على ما بين 12 – 15 ساعة من النوم ليلا، أما الأطفال في المرحلة العمرية 1- 2 عام يجب أن يحصلوا على قسط نوم يتراوح ما بين 11 – 14 ساعة، و(3 – 5 سنوات) بحاجة إلى 10 – 13 ساعة من النوم، ويجب أن يحصل الأطفال في سن المدرسة (6 – 13 عاما) على قسط نوم ما بين 9 إلى 11 ساعة، مقابل مابين 8 – 10 ساعة للمراهقين فى المرحلة العمرية ما بين 14 – 17 عاما .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-07 2018-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة