الصين تشرع في بناء شبكة رصد جديدة للتنبؤ بالزلازل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 4:04 مساءً
الصين تشرع في بناء شبكة رصد جديدة للتنبؤ بالزلازل
Advert test

بدأت الصين تشييد شبكة رصد في المناطق التي تنشط فيها الزلازل، سعيا لبحث التنبؤ بالزلازل، بحسب ما ذكر باحثون يوم الاثنين.

وبحسب الخطة، فإنه سيتم بناء 2000 محطة رصد على مدار عامين في سيتشوان ويوننان، وهما مقاطعتان معرضتان لحدوث زلازل في جنوب غربي الصين، وفقا لما ذكر علماء بمعهد (كير لايف)، وهو مختبر للتخفيف من الكوارث يقع مقره في تشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان.

وقال وانغ تون، مدير المعهد إن أجهزة الاستشعار التي سيتم تركيبها في محطات الرصد، ستقوم بجمع بيانات حول الضغط ودرجة الحرارة في نطاق يتراوح بين 8 إلى 20 كيلومترا تحت سطح الأرض، ما سيتيح للباحثين قدرة على التنبؤ بالزلازل.

وعقب تشييد تلك الشبكة، سيواصل الباحثون رصد المنطقة على مدار ثلاثة أعوام متطلعين إلى جمع بيانات حول نحو 10 زلازل خلال تلك الفترة، استنادا إلى عدد الزلازل التي ضربت المنطقة في السابق.

وأوضح الباحثون أن الهدف من المشروع هو نجاح التنبؤ في رصد الزلازل التي يكون مركزها على عمق يقل عن 20 كيلومترا تحت سطح الأرض.

وتم تأسيس أول محطة رصد قبل ثلاثة أيام في محافظة ونتشوان بمقاطعة سيتشوان، مركز الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة قبل عقد مضى.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-08 2018-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة