دراسة توصي بضرورة علاج خراج البنكرياس سريعا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 10:25 صباحًا
دراسة توصي بضرورة علاج خراج البنكرياس سريعا
Advert test

صح فريق من العلماء الأمريكيين في جامعة نيويورك مريض خراج البنكرياس بضرورة الخضوع للتشخيص السريع وتلقى العلاج لتفادى المشاكل الصحية الناتجة عنه، والتي تشمل مضاعفات خطيرة كتسمم الدم وانسداد الأمعاء. وأوضح الفريق البحثي أن خراج البنكرياس، هو عبارة عن تجميع الصديد فى نسيج ميت فى البنكرياس وعدد من منتجات العدوى، مشيرين إلي أن أشعة الرنين المغناطيسى تعد الأنسب للتشخيص، وكذلك الأشعة فوق الصوتية على البطن والأشعة المغناطيسية. ويتم العلاج عن طريق إعطاء جرعات مكثفة من المضاد الحيوية وأدوية في الوريد لتسكين الألم، ويستخدم مخدر المورفين، وفى حالات أخرى يتم التدخل الجراحى لاستئصال الخراج وتنظيفه موضعه. يشار إلى أن هناك 185 ألف مريضا في الولايات المتحدة يعانون من خراج البنكرياس، والذي ينجم بنسبة 80% من الحالات عن تعاطى الكحوليات والحصوات المرارية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-08 2018-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة