وفاة المخرج الإيطالي إرمانو أولمى رائد الواقعية الإيطالية عن عمر ناهز 86 عاما

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 10:17 صباحًا
وفاة المخرج الإيطالي إرمانو أولمى رائد الواقعية الإيطالية عن عمر ناهز 86 عاما
Advert test

فقدت الأوساط السينمائية الإيطالية المخرج العالمي إرمانو ألولمى، الذي لقب بمخرج الواقعية الإيطالية والحائز على جائزة السعفة الذهبية، وذلك عن عمر ناهز 86 عاما. ووصفت وزارة الثقافة الإيطالية المخرج الراحل بأنه “عملاق” ويعد “أمير السينما الإيطالية”.. مؤكدة أن وفاته تعد خسارة فنية وثقافية كبيرة لإيطاليا، وذلك حيث توفى في مستشفى أسياجو فى مدينة “فينسينزا” الإيطالية. وقال داريو فرانشيسكينى وزير الثقافة الإيطالى “إن المخرج الراحل مفكرا عميقا نجح في اكتشاف العمق والغموض البشرى ليغلفه بطابع شعرى، الذي ميز عمله، فضلا عن إلقائه الضوء على العلاقة بين الإنسان والطبيعة في إطار روحاني”. وحظيت أشهر أعمال المخرج الراحل على العديد من الجوائز السينمائية الشهيرة.. ففي عام 1978، فاز فيلم “القباقيب الخشبية” بالجائزة الكبرى لمهرجان كان، والذي تناول في إطار وثائقي حياة الفلاحين في منطقة “لومباردى” في شمال إيطاليا. وأشاد عدد من السينمائيين مثل مايك لى بالإبداعات السينمائية التي نفذها المخرج الراحل، فى الوقت الذي وصفت صحيفة “الجارديان” البريطانية بعضا من أعماله بـ”التحفة الغامضة”.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-08 2018-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة