الإعلانات

البيئة:التوعية بضرورة الحد من إستهلاك الأكياس البلاستيكية بالمحافظات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 10:22 صباحًا
البيئة:التوعية بضرورة الحد من إستهلاك الأكياس البلاستيكية بالمحافظات
Advert test

أعلن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالمنصورة عن مبادرة للتقليل من إستخدام الشنط البلاستيكية وإستخدام الشنط المنسوجة كأحد بدائل الشنط البلاستيكية التقليدية والتى تعد صديقة للبيئة ، حيث تم عمل نموذج من هذه الشنط لعرضها والتوعية بها في الندوات وتم توزيع 100 شنطة علي الرائدات الريفيات بإحدي القري. يأتى ذلك فى إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي 2018 والذي يأتي تحت شعار ” لا للتلوث بالبلاستيك” . واوضحت وزارة البيئة، فى بيان اليوم الاربعاء ، انه تم تنفيذ ندوة حول مخاطر التلوث بالبلاستيك حيث تم إستعراض أنواع البلاستيك والعلامات البيئية الخاصه به وتأثير البلاستيك علي التنوع البيولوجي والضرر الذي يسببه ، كما تم مناقشة جهود وزارة البيئة في الحفاظ علي التنوع البيولوجي . من ناحية أخري ، قامت الإدارة العامة للثقافة والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بالتعاون مع الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالمنيا بالمشاركة في فعاليات الأسبوع البيئي المقام بجامعة المنيا والذي تم خلاله تنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية والتي تمثلت في ندوة عن البيئة والتنمية المستدامة والتنوع البيولوجي، وورش عمل عن إعادة تدوير الكارتون وفن الاورجامي، كما تضمن حملة للتشجير. وتأتى هذه الأنشطة ضمن المبادرة الوطنية التى قامت وزارة البيئة باتخاذها بهدف تغيير سلوك المستهلك وتوعيته بأضرار ومخاطر الأكياس والتحول إلى البدائل الأخرى الأكثر أمناً على الصحة وعلى البيئة مثل الأكياس الورقية والأكياس متعددة الاستخدام والأكياس القابلة للتحلل بإعتبارها بدائل مستدامة وصديقة للبيئة، نظراً لأن الأكياس البلاستيكية غير قابلة للتدوير وتستغرق مئات الاعوام لكي تتحلل وتنتهى كميات منها في البحار والأنهار مما يعرض الكائنات المائية إلى النفوق، كما أن حرقها يؤدي إلى إنبعاث جسيمات وغازات سامة تؤثر سلبا على الغلاف الجوي وتدمر صحة الإنسان، ويدخل في تصنيعها مشتقات شديدة الخطورة تتفاعل مع المواد الغذائية إذا ما وضعت بداخلها لذا فهي تمثل تحدياً بيئياً وإقتصادياً كبيراً. يشار إلى أن دول العالم تحتفل باليوم العالمي للبيئة في 5 يونيو من كل عام، وقد بدا الاحتفال به في عام ١٩٧٢، وتستضيف مدينة في العالم الفعاليات الرسمية لهذا اليوم، كما تم إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة التابع لمنظمة الأمم المتحدة في نفس العام، والذي استغل الاحتفال العالمي بالبيئة لتوضيح المخاطر المحيطة بالبيئة، واتخاذ إجراءات سياسية وشعبية للحفاظ عليها.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-09 2018-05-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة