الزراعة: ضبط 7322 عبوة مبيدات مغشوشة بالمحافظات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 10:20 صباحًا
الزراعة: ضبط 7322 عبوة مبيدات مغشوشة بالمحافظات
Advert test

كشف تقرير رسمي صادر عن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، عن إن إجمالي ما تم ضبطه من مبيدات مخالفة وغير صالحة للاستخدام خلال الفترة من 20 مارس حتى 20 أبريل الماضي، بكافة المحافظات، بلغ 7322 عبوة مغشوشة مختلفة الأحجام ومحظورة تداولها، وتم تحرير المحاضر اللازمة بتلك المخالفات على مستوى محافظات الجمهورية. وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الأربعاء – أن عمليات الضبط جاءت نتيجة المرور على 1285 محلا، منها محلات مرخصة 516 محلا، و708 محلات غير مرخصة، و37 محلا تحت الترخيص، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، وتنفيذ الغلق الإداري للمحلات غير المرخصة. من جهته، شدد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تكثيف الحملات الرقابية على جميع أسواق المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي بالمحافظات، للحد من المحظورة تداولها والمغشوشة والمهربة، وضبط أي مخالفات وتحويلها للنيابة، لأنها تضر بالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع لجنة المبيدات، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، وشرطة المسطحات والوزارات المعنية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-09 2018-05-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة