اجتماع طبي في الهند:الجراحات الروبوتية تكتسب شعبية سريعة لدقتها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 11:42 صباحًا
اجتماع طبي في الهند:الجراحات الروبوتية تكتسب شعبية سريعة لدقتها
Advert test

أكد اجتماع طبي عقد في مدينة (موسوري) شمال الهند، أن الجراحات الروبوتية باتت تكتسب شعبية سريعة، وأنها تتفوق على كل من الجراحة التقليدية والجراحة التنظيرية بسبب الدقة التي تجرى من خلالها الجراحات المعقدة. وقد التقى أكثر من 120 جراحا روبوتيا فى المدينة الهندي، في اجتماع مجلس الجراحين الروبوتية النصف سنوي العاشر الذي نظمته مؤسسة (فاتيكوتى). وقال رافى كانش، المدير التنفيذي لمعهد عموم الهند للعلوم الطبية – خلال الاجتماع – إن المعهد يخطط لتدريب أكثر من 100 جراح في الجراحة الروبوتية على مدى السنوات القليلة المقبلة، مشيرا إلى وجود ستة روبوتات جراحية في أفضل أربع مستشفيات حكومية في نيودلهي. وتمثل مهمة مؤسسة (فاتيكوتي) البحثية في تشجيع التميز في الجراحة الروبوتية عن طريق تشجيع الجراحين المتخصصين من خلال تدريب أنفسهم كجراحين آليين بارعين، حيث تقدم المؤسسة موارد تدريبية رقمية بالإضافة إلى إجراء ندوات عبر الإنترنت حول الجراحة الروبوتية. وأوضح الخبراء أن الجراحة الروبوتية أضافت دقة في العمليات الجراحية، والتي بدورها تضيف قيمة كبيرة للمرضى الذين يعانون من سرطان مختلف أعضاء الجسم والأنسجة الرخوة. وقال ماهيندرا بهاندراى، الرئيس التنفيذى لمؤسسة (فاتيكوتى) إن أكبر فائدة للمريض هو سرعة تعافيه بعد الجراحة الروبوتية، فضلا عن توفير سرير في المستشفى لمريض آخر بحاجة إلى العلاج وتضم المستشفيات الهندية أكثر من 65 روبوتا جراحيا وأكثر من 350 جراحا روبوتيا مدربا. وأوضح بهاندارى – الذي يشغل أيضا منصب مدير الأبحاث في معهد (فاتيكوتي) لجراحة المسالك البولية، التابع لمستشفى (هنرى فورد) في مدينة (ديترويت) الأمريكية أن “المؤسسة تعمل كمحفز في تعزيز نمو الجراحة الروبوتية في السنوات الثماني الماضية من خلال مساعدة الجراحية على الإنجاز في التكنولوجيا الجديدة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-11 2018-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة