الاكتئاب في مرحلة الشيخوخة مرتبط بمشاكل في الذاكرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 11:43 صباحًا
الاكتئاب في مرحلة الشيخوخة مرتبط بمشاكل في الذاكرة
Advert test

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن الاكتئاب قد يؤدى إلى تسريع خطى شيخوخة المخ التي تؤدى بدورها لمشاكل في الذاكرة بين كبار السن. كما أظهرت الدراسة – التي نشرت في دورية (علم الأعصاب) – أن كبار السن أيضا الذين يعانون من أعراض الاكتئاب ربما لديهم اختلافات هيكلية في المخ، مقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم أعراض الاكتئاب. وشملت الدراسة أكثر من 1000 شخص بمتوسط عمر 71 عاما، حيث خضعوا إلى مسح للمخ واختبارا نفسيا وتقييمات لمهارات الذاكرة والتفكير، كما تم اختبار ذاكرتهم ومهارات التفكير مرة أخرى في المتوسط بعد خمس سنوات. ووجد الباحثون أن أعراض الاكتئاب كانت مرتبطة بسوء مستوى الذاكرة العرضية، وهى قدرة الشخص على تذكر تجارب أو أحداث معينة. وقد أظهرت النتائج أن الذين يعانون من أعراض أكبر للاكتئاب لديهم اختلافات في المخ، بما في ذلك حجم أصغر للمخ بالإضافة إلى فرصة أكبر بنسبة 55% في الآفات الوعائية الصغيرة في المخ. وتعد الآفات الوعائية الصغيرة في المخ هي علامات لأمراض الأوعية الدموية الصغيرة، وهى حالة تتضرر فيها الأوعية الدموية الصغيرة. وتشير الأبحاث – التي أجريت مؤخرا – إلى أن الاكتئاب وشيخوخة المخ قد تحدثان في وقت واحد، وقد تؤثر أعراض الاكتئاب على صحة المخ من خلال الأمراض الصغيرة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-11 2018-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة