علماء يخترعون علاج يخفض نسبة الإصابة بالنوبات والسكتات القلبية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 5:30 مساءً
علماء يخترعون علاج يخفض نسبة الإصابة بالنوبات والسكتات القلبية
Advert test

تمكن علماء أمريكيون من ابتكار علاج يخفض نسبة الإصابة بالنوبات والسكتات القلبية، والتي تعد من أكثر أسباب الوفاة في الولايات المتحدة.

وتوصل باحثون من جامعة “نورث وسترن” في ولاية شيكاغو، إلى حقنة بسيطة تستطيع عكس انسداد الشرايين المسؤول عن النوبات والسكتات القلبية، وأن أخذ هذه الحقنة مرتين أسبوعيًا، يخفض مستويات المواد الدهنية بنسبة تصل إلى 11% في 8 أسابيع فقط، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتم اختبار الحقنة على الفئران لمدة شهرين، وانخفضت نسبة المواد الدهنية في شرايين الفئران الذكور بنسبة 11% وفي الإناث بنسبة 9%.

وقال الدكتور نيل منسوكاني، الذي قاد الفريق العلمي، إن الهدف كان تطوير علاج جديد غير غازي وغير جراحي، لوقف المرض وعكس مساره، عن طريق استهداف جدار الأوعية الدموية.

ويمكن للحقنة الجديدة أن تحل بدلا من العلاجات التقليدية، مثل العقاقير المخفضة للكوليسترول، التي تقوم بإبطاء تراكم الكوليسترول وليس وقفهن ويؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول إلى انسداد الشرايين، بسبب تراكم المواد الدهنية التي تضيق الأوعية، وتخفض تدفق الدم إلى القلب.

Advert test
رابط مختصر
2018-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin